منتديات شلغوم العيد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات شلغوم العيد

من قال أنا وصلت ... فهو في أول الطريق...

الاعلان عن برنامج ثقافي بشلغوم العيد...ناسيين ثقافة خليدة

ربيع سعداوي

المساهمات : 203

الاعلان عن برنامج ثقافي بشلغوم العيد...ناسيين ثقافة خليدة Empty الاعلان عن برنامج ثقافي بشلغوم العيد...ناسيين ثقافة خليدة

مُساهمة من طرف ربيع سعداوي الجمعة أغسطس 30, 2013 4:04 am

جيتك سيدي الشيخ تقبــــــل تحيــات ***** عندي ليك بشــارة ..عرفتني ما نجحـد
    الثقافة فــي شلغوم يظهر لي تحايـــاة***** حسب اللي تعلّق في بـــــــاب المسجــــد
    ما عنديــــش الشك في ذراري وبنــات*****انا عندي الشك في اللي الفوق تقعــــــد
    خليدة تومي شفتــم كـــــــي تعـــــــدات*****وين هي الثقافة وهـــــي اللي نقصـــد؟
    ارواحوا نسائلها...ولو للحظـــــــــــات*****هيا تراش نحتج...يلزمــــها تفصـــــــد
    كتبت عليها كثير ..لكن لا حيـــــــــــاة ***** حتى البرلمان ويعفيها عن جـــــــــــــد
    تبغوا وجهة راي؟ راحت شعـــــارات***** وراه فـــاق الشيخ لا لا وفـــاق الولـد
    من حهتي مشكور درتــم نشــــــاطات*****وسطرتم برنامج من الجمعه للحــــــد
    لكن تبقى حوايج قولــوا وحويجــــات*****الثقافة تطلب بـاش نجــد ونكـــــــــــــد
    ما تنفعش اذا كانـــت حــــــــــــزازات***** وما رايحاش تفيـــد اذا نسيء القصــد
    نتمناك حصيت وعرفت الطاقــــــات*****عندنا في شلغوم من الماء يجمـــــــــد
    في التمثيل حـــسان صاحب الخرجات*****وبن عيسى في الرسم كان تبغي للعـــد
    عندنا اللي وصلوا لمقهى القوسطوات*****وفي الغناء عندنا مصنّف ..نشهــــــد
    خويا لعلى بوعلي احيا لكم امسيــــات*****وياما سي ممدوح لهمّ الناس رفــــــــد
    كاين مغمرين...ديروا نـــــــــــــداءات*****وتمسكوا بالعروة...اللي يزرع يحصــد

في الثقافة على عهدة خليدة تومي ..وفي حكومة سلال وولاية كاديد
    فلاشــــات (المرفقات...)
    مع فائق الاحترام والتقدير

مقدمة للخرا ساودع الخرا بامانة الشيخ...من باب الفرجة والتسلية والضحك

http://difaf.forumactif.org/t3846-topic#6292
    ربيع سعداوي

الاعلان عن برنامج ثقافي بشلغوم العيد...ناسيين ثقافة خليدة Empty رد: الاعلان عن برنامج ثقافي بشلغوم العيد...ناسيين ثقافة خليدة

مُساهمة من طرف ربيع سعداوي السبت أغسطس 31, 2013 11:21 am

( خليدة) الثقافة والـ(تومي) شيطــــان؟
    ثقافة خليـــدة هــــــاو ادّى لمطــــــر**** والريـاح ادّات هـــــذاك الاعــــــــــلان
    بباب المسجد عــــــاد طلابين كثـــــر****وعدنا نشوف حنــــى اللي يبيع البنــــــان

أمام المساجد اسواقهم****وليس امام بيوت الدعارة
    سيدي الشيخ اعذرني ما جيتش نشكر****لبلاد راهي خـــلات من زمـــان وزمــان
    وين هي الثقافة؟يا ربي واستــــــــــر****كانت حمار نشوف واليوم هاي حصـــان

كرنفال في دشرة

ما عنديش الشك..نعرفــــك ذكــــــــــر****واللي معــاك نعرف...انا اخيكم غلبــــان
    خمسطاش يوم؟غيـــــر انت تحضـــــر****وقداش من مرة خسرتم في الرهــــــان ؟
    واش(ن) هي الاسباب؟شفناها تكفـــــر ****وشفنا الهف والسف..وشفنا اللي زطلان
    راسي من التقربيع شوف عـــاد يسطر****والغايطة بزاف حيـــرت الجيـــــــــران
    ما بقى يخدعنــــي الوالي كي يشعــــر****ولا ال chefيخطب..فتنـا (كـان وكــان)
    كان تبغي للصح الثقافة فـــــي قبـــــر ****شوف القاذورات تمــلا كل مكـــــــــان
    قدام بابك شـــــوف واحصي للحفــــر**** وادخل بيروات تلقى اللي عريـــــــــان

قضية الكاتب العام بالبلدية عام عام كقضية عرضت باروقة المحاكم في ظل ثقافة الوزيرة خليدة تومي.
    (في السوق ماما)قرينا..هانا في خطــر****و(الرعاية السامية) هاي تملا الجرنــان
    يطهرl envelope من سوق الخضـر**** والا من بترول فايت ع الاسبــــــــــان
    اشكون يصدق سيدي ويهتم بالخبـــــر****( خليدة) الثقافـة والـ(تومي) شيطــــان؟

ربيع سعداوي

الاعلان عن برنامج ثقافي بشلغوم العيد...ناسيين ثقافة خليدة Empty رد: الاعلان عن برنامج ثقافي بشلغوم العيد...ناسيين ثقافة خليدة

مُساهمة من طرف ربيع سعداوي السبت أغسطس 31, 2013 11:33 am

فيديو ضربة حظ

https://youtu.be/AbpNS23fLs4

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 6:42 am